تقوع وتكواع

12 06 2009

1 2 3

4

نشرت وكالة معا قبل ايام  خبرا عن انقاذ مستوطنة اسرائيلية، من قبل شبان قرية تقوع، بعد انقلاب السيارة التي كانت تقل المستوطنة.

تقوع من اخر التجمعات السكانية الفلسطينية على تخوم صحراء البحر الميت، وهي ذات تاريخ مهم، وتحوي اثارا هامة، وبالقرب منها مغر اكتشفت فيها بقايا حضارات تعود لما قبل التاريخ.

الخطر الذي يهدد تقوع، هو مستوطنة (تكواع) وشقيقاتها، وبنيت هذه المستوطنات على خطى (عاموس) وهو احد شخصيات العهد القديم، باعتباره عاش في المنطقة.

الفروقات بين حياة تقوع، ومستوطني تكواع، نموذج للاوضاع القاسية التي يعيشها الفلسطينيون كل يوم، والتي لا تقتصر على  الاحتلال وممارساته ولكن لاشكال التفرقة العنصرية.

اهالي تقوع محبوسين في منازلهم، ويتعرضون كل يوم للمداهمات والاعتقالات، وتحاصر مدارس اطفالهم، وسقط شهداء من هؤلاء الاطفال على مقاعد الدراسة، ويحظر على الاهالي التجول في البراري المثيرة المحيطة بهم، في حين ان المستوطنين يعيشون في مستوطناتهم، وكانهم مواطنين في مدن وبلدات اوروبية تتوفر فيها جميع الخدمات، (برك سباحة، شورع حديثة ونظيفة، ملاعب تنس..الخ)، ومسموح لهم اطلاق النار على كل من “يشتبهون” به من الفلسطينيين.

معادلة ظلم طالت كثيرا كثيرا، اذا كانت دول العالم، بما فيها الدول العربية والاسلامية والمسيحية والبوذية، تتعامل مع الاحتلال كامر واقع، فانه من غير المفهوم، ان لا تطرح اجراءاته العنصرية،  اسئلة اخلاقية جدية على الضمير العالمي، الذي يستنكف حتى الان من التعامل مع اسرائيل كما تعامل مع جنوب افريقيا مثلا ايام الحكم العنصري.


الإجراءات

Information

2 تعليقان

9 08 2009
موسى التعمري

الله يحمي التعامرة اللي في تقوع وخاصة عمي ابو محمود

16 12 2009
حكمت

شو بدنا نساوي هذا حال كل القرى بس الله يفرجها

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s




%d مدونون معجبون بهذه: